أهم عشر حقائق قد لا تعرفها عن محمد علي

Anonim

عاش محمد علي حياة رائعة أكثر من 100 عام. كان علي أيقونة رياضية دولية. كان بطل العالم للوزن الثقيل متعدد الأطوار ناشطا سياسيا. كان علي أشهر أتباع الإسلام على هذا الكوكب. لا عجب أن الكثير منهم كتبوا الكثير عن علي منذ أن أصبح ملاكمًا مشهورًا لأول مرة وكان له فم كبير. حتى عشاق الرياضة غير الرسميين الذين شاهدوا الأفلام و / أو قرأوا كتباً عن علي ربما يعرفون المزيد عن الأسطورة أكثر من كونه ملاكمًا موهوبًا غير اسمه وقاتل ضد حكومة الولايات المتحدة لبعض الوقت.

مع ذلك ، هناك أيضًا مجموعة كبيرة من المعلومات التي ربما تكون أكبر محبي علي قد نسيتها أو لم تتعلمها أبدًا. على سبيل المثال ، من الممكن أن يكون من الممكن أن نعرف علي باسمًا مختلفًا لو أنه تمسك بالقرار الذي اتخذه بعد أن اختار التبديل من Cassius Clay. كان علي أن يكون مجرد رجل عاش حياة هادئة إن لم يكن لحدث وقع خلال أيام شبابه وغيرت حياته في النهاية. أظهر علي مرارًا وتكرارًا كيفية تحويل السلبيات إلى إيجابيات ، وهذا أحد الأسباب الكثيرة التي كان يحظى باحترامها وحبها من قبل ملايين الأشخاص الذين لم يلتقوا به مطلقًا.

10 وكان الجزء الأيرلندية

Image

سنبدأ مع واحد قد يفاجئك. كان بعض أسلاف علي ، وخاصة جده الأكبر ، من بلدة إينيس. نعم ، هذا يعني أن علي كان ، في الواقع ، جزءًا من الأيرلندية. في حين أن هذا لم يكن شيئًا اشتهر علي بالتحدث عنه خلال فترة حياته المهنية ، إلا أن الملاكم أيضًا لم يخفي هذا الجزء من خلفيته. قام علي برحلة إلى منزل جده السابق في عام 2009 ، وتم تكريمه خلال تلك الزيارة. كما أشادت بلدة إينيس بعلي عقب وفاة المقاتل في عام 2016. ولم يكن علي ينتمي إلى أي بلد أو خلفية. كان ينتمي إلى العالم.

9 سرقة بدأت كل شيء

Image

قد تفاجأ عندما علمت أن الملاكمة لم تكن دائمًا في دماء علي. قدم اللاعب Cassius Clay البالغ من العمر 12 عامًا هذه الرياضة بعد أن أصبح ضحية لجريمة. لقد ترك علي دخانًا ويتطلع إلى قتال الشخص الذي سرق دراجته ، ووجه شرطي علي في اتجاه صالة الألعاب الرياضية. الباقي ، كما يقول المثل ، هو التاريخ. تخيل ما كان سيحصل على شاب لم يسبق له أن سرقت دراجته في ذلك اليوم المشؤوم. ربما وجد علي في النهاية ملاكمة أو رياضة مختلفة ، أو ربما لم يسمع العالم أبداً عن "Louisville Lip".

8 ذهب بواسطة كاسيوس العاشر

Image

هناك جيوب من الشباب حول العالم لا يعرفون أن محمد علي لم يكن يحمل هذا الاسم عند ولادته. أدى اعتناق علي للإسلام إلى التخلي عن اسمه كاسيوس كلاي ، لكنه لم يقبل في الأصل اسمه الشهير. في البداية ، قرر كلاي السابق أن يذهب باسم "كاسيوس العاشر". هذا الاسم ، كما تعلمون ، لم يلتصق ، كما أعطى زعيم أمة الإسلام إيليا محمد المقاتل في النهاية اسم محمد علي. في حين أن البعض من الولايات المتحدة لم يكونوا مولعين بتغيير اسم علي ، إلا أن الجميع أطلقوا عليه في النهاية اسم "علي" و "بطل" و "الأعظم".

7 تأثر بالمصارعة

Image

ليس علينا أن نتساءل عما إذا كان علي من عشاق المصارعة المحترفين خلال أيام شبابه. اعترف علي أنه تأثر بجورج جورج وأن جورج كان بمثابة مصدر إلهام لمقابلات وعلي الأكثر شهرة التي قام بها كملاكم للمحترفين. لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين عدد الملاكمين الحاليين وفناني القتال المختلطين والمصارعين المحترفين الذين تأثروا بعلي على مدى العقود القليلة الماضية. أفراد مثل كونور مكجريجور وروندا روزي وهولك هوجان وذا روك وستون كولد ستيف أوستن والعديد من الآخرين مدينون لعلي كثيرًا.

6 كان نجمة برودواي

Image

لقد تم تجريد علي من بطولته للوزن الثقيل بعد أن رفض القتال في حرب فيتنام. مع عدم وجود القدرة على الملاكمة حتى تم إعادته وقضاء وقت فراغ على يديه ، قرر علي قبول جزء من مسرحية موسيقية في برودواي. كان Buck White عرضًا لم يكن طويلًا لهذا العالم ، ولكن أولئك الذين تمكنوا من مشاهدة إصداراته في عام 1969 كانوا قادرين على رؤية علي يتصرف ويغني. قد لا يكون العرض رائعًا ، لكن تلقى علي ملاحظات إيجابية عن دوره. لا ينبغي لأحد أن يفاجأ بأن علي الموهوب يمكن أن يستمتع أثناء المسرح.

5 كان يتجسس على وكالة الأمن القومي

Image

قاتل علي وحكومة الولايات المتحدة علنا ​​لسنوات بسبب رفضه القتال من أجل الجيش الأمريكي. لقد علمنا ، بعد سنوات عديدة من حدوث ذلك ، أنه كانت هناك أيضًا حرب سرية ضد علي تجري وراء الكواليس. أظهرت ملفات وكالة الأمن القومي التي رفعت عنها السرية أن علي كان واحدًا من العديد من الأفراد الذين تجسسوا خلال ما كان يطلق عليه "عملية المئذنة". ولم يأت شيء مهم على هذا ، لأن علي فاز في نهاية المطاف بقضيته ضد الحكومة وعاد إلى الحلبة. لم يكن علي بأي شكل من الأشكال المادية لتولي الحكم للمرة الثانية بعد رفع السرية عن هذه الوثائق ، لكن على المرء أن يتخيل أنه كان بإمكانه الفوز بدعوى قضائية إذا ضغط على الأمر.

4 فرايزر وعلي كانوا أصدقاء

Image

كان محمد علي وجو فرايزر مسؤولين عن أكبر عداء في تاريخ الملاكمة للمحترفين. كان علي وفرازير صديقين بالفعل قبل أن يحارب الاثنان ضد بعضهما البعض في الحلبة. قام فرايزر بحملة لإعادته إلى علي بعد أن رفض علي القتال في حرب فيتنام ، وحتى فرايزر أقرض مالاً عندما لم يكن علي قادرًا على القتال ولم يتمكن من كسب رزقه. تغيرت الأمور بمجرد أن بدأ علي إهانة فريزر قبل أول مباراة له على الإطلاق ، ولم تكن العلاقة هي نفسها. في قطع هذه الملل والقيام بما هو أفضل للأعمال التجارية ، أضر علي بشدة فريزر.

3 علي ضد إينوكي بدأ نكتة

Image

كان من المفترض أن تكون "المعركة" التي شارك فيها محمد علي والمصارعة أنطونيو إينوكي وسيلة للتحايل ، وهي مباراة "ناجحة" لم يلحق بها أي رجل أي ضرر حقيقي. لم ير إينوكي هذا مزحة ، لأنه أخذ المعركة على محمل الجد. المباراة لم تكن فظيعة فقط. هو الذي ترك علي يعاني من ساقه المصابة. في حين أننا لا نستطيع أن نعرف على وجه اليقين ، يمكن أن نعتقد أن المباراة مع إينوكي كلفت علي ما لا يقل عن عامين من مسيرته في الملاكمة. في نهاية المطاف ، تجاوز علي ترحيبه وخاض فترة طويلة بعد تقاعده.

2 علي كان مغني

Image

"أنا أعظم!" كان هذا هو الإدعاء الذي أدلى به علي مرارًا وتكرارًا أثناء وبعد مسيرته في الملاكمة. تصادف أن تكون هذه الكلمات هي عنوان كلمة منطوقة LP سجلها علي في عام 1963. كما سجل علي نسخة من أغنية "Stand By Me" التي كانت بمثابة B-side. في حين أن صوت علي كان بعيدًا عن الرهيبة ، إلا أنه من الأفضل أيضًا عدم ترك وظيفته اليومية واستمر في القتال بعد إصدار الألبوم. كان علي أعظم قتال ومسلية رياضية حتى لو لم يكن أعظم مغني في العالم خلال سنوات شبابه.

1 لديه نجمة على ممشى المشاهير (نوع من)

Image

كان علي نجمًا بكل معنى الكلمة ، وبالتالي فمن المنطقي أن يحصل علي على نجم على ممشى المشاهير في هوليوود في لوس أنجلوس. على عكس الآخرين ، يتم تثبيت نجمة علي على الحائط بدلاً من وضعها على الأرض. وذلك لأن علي لم يكن يريد أن يشعر بعدم احترامه من خلال نشر اسمه من قبل الآخرين. لقد حصل علي على هذا الحق بسبب كل ما قدمه للعالم خلال سنوات خدمته الكثيرة خارج الحلبة ، وليس امتدادًا للإشارة إلى أنه لن يكون هناك أي رياضي آخر محبوب مثلما فعل علي.

241 مشاركة

أهم عشر حقائق قد لا تعرفها عن محمد علي